شبكات اجتماعية

واتساب يتوقف لدى آلاف المستخدمين ديسمبر المقبل

واتساب

واتساب يتوقف لدى آلاف المستخدمين ديسمبر المقبل

أعلن تطبيق واتساب، أنه سيتوقف عن العمل على الهواتف التي يدعمها برنامج مايكروسوفت ديسمبر المقبل، الأمر الذي سوف يتضرر منه مئات الآلاف من المستخدمين للتطبيق على مستوى العالم، وفقا لسكاي نيوز.
وأوضح القائمون على التطبيق، أن البرنامج سيتوقف على جميع الأجهزة التي تعمل بنظام “ويندوز”، مضيفين “نظرا لأننا نعمل على تطوير أنظمة التشغيل القديمة، فقد تتوقف بعض الميزات عن العمل في أي وقت”.
وتعمل واتساب حاليًا على اختبار ميزة أمان بالبصمة، تسمح للمستخدمين بمصادقة بصمة الإصبع داخل التطبيق

أي أنه ينبغي على المستخدم مسح بصمة إصبعه؛ للوصول إلى المحادثات.وسيجرى حماية التطبيق بالكامل عبر هذه الميزة، التي تعمل على حظر التقاط “screenshots” للمحادثات.

وسوف تمنع الميزة الجديدة المستخدمين من التقاط صورة لشاشة التطبيق التي تحوي المحادثات، ولا تزال ميزة مصادقة البصمات في مرحلة التطوير، ولكنها ستكون متاحة في الإصدارات المستقبلية للتطبيق، كما أنه لم يجرِ الإفصاح عن موعد إتاحة هذه الميزة (التفاصيل)
وكان مجموعة من الخبراء حذروا من خطط “فيسبوك”، التي سبق وأعلنها مؤسسها، مارك زوكربيرغ، من احتمالية دمج تطبيقي “واتس آب” و”إنستجرام” في نسخة واحدة، الأمر الذي وصفه الخبراء بأنه يضع كل مستخدمي مواقع التواصل في “خطر بالغ” (التفاصيل).

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top